فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية سکامبر (SCAMPER)- التفکير التوليدى فعالية استراتيجية سکامبر(SCAMPER ) فى تنمية التفکير التوليدى فى الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 706-723]
  • الأداء الأکاديمى أثر التفاعل بين نمط السيادة المخية وذکاء الوجدان لدى مرتفعى ومنخفضى الأداء الأکاديمى من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 200-241]
  • الاستقصاء العلمي- مهارات الاستقصاء العلمي- تقويم المنهج تقويم منهج الفيزياء للمرحلة الثانوية في ضوء معايير الاستقصاء العلمي [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 589-613]
  • الانيجرام- التسويف الأکاديمى المخطط التساعى للشخصية " الانيجرام" وعلاقته بالتسويف الأکاديمى لدى طلبة کلية التربية جامعة الزقازيق [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 42-86]
  • البرنامج التدريبي التخصصي أثر برنامج تدريبي تخصصي في تطوير المهارات المهنية لدى معلمي التربية الاسلامية في محافظة الکرک [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 176-199]
  • التدريب الميداني مشکلات التدريب الميداني لدى طلاب کلية التربية، قسم التربية الخاصة، جامعة طيبة في ضوء بعض المتغيرات وعلاقتها بأساليب المواجهة لديهم [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 1-41]
  • التربية الإسلامية أثر برنامج تدريبي تخصصي في تطوير المهارات المهنية لدى معلمي التربية الاسلامية في محافظة الکرک [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 176-199]
  • الترجمة الظواهر اللغوية الدلاليّة في ترجمة النص القرآني إلى اللغة الإنجليزية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 87-111]
  • التعلم المدمج فاعلية التعلم المدمج في تنمية التفکير الابتکاري لمحتوى الفيجوال بيسک Visual basic لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 522-566]
  • التعلم المدمج فعالية برنامج قائم علي نظرية فيجوتسکي باستخدام التعلم المدمج في تنمية مهارات التفکير الرياضي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 647-681]
  • التعلم المستند إلى الدماغ برنامج قائم علي نظرية التعلم المستند إلى الدماغ وأثره في تنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 464-500]
  • التعليم الابتدائى تصور مقترح لاستخدام مستويات السعة العقلية فى تدريس النحو بالمرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 501-521]
  • التفکير الابتکاري فاعلية التعلم المدمج في تنمية التفکير الابتکاري لمحتوى الفيجوال بيسک Visual basic لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 522-566]
  • التفکير الرياضي فعالية برنامج قائم علي نظرية فيجوتسکي باستخدام التعلم المدمج في تنمية مهارات التفکير الرياضي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 647-681]
  • التفکير ما وراء المعرفي برنامج قائم علي نظرية التعلم المستند إلى الدماغ وأثره في تنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 464-500]
  • الرياضيات برنامج قائم علي نظرية التعلم المستند إلى الدماغ وأثره في تنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي في الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 464-500]
  • السعة العقلية تصور مقترح لاستخدام مستويات السعة العقلية فى تدريس النحو بالمرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 501-521]
  • السيادة المخية أثر التفاعل بين نمط السيادة المخية وذکاء الوجدان لدى مرتفعى ومنخفضى الأداء الأکاديمى من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 200-241]
  • الصلابة النفسية أساليب مواجهة الضغوط النفسية وعلاقتها بالصلابة النفسية لدي طلاب الجامعة [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 401-430]
  • الصلابة النفسية استخدام أساليب مواجهة الضغوط النفسية في تنمية الصلابة النفسية لدي طلاب الجامعة [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 341-463]
  • العملية التعليمية خطة مقترحة لتفعيل مشارکة طلاب المرحلة الثانوية فى العملية التعليمية في ضوء تجارب بعض الدول [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 265-313]
  • الفيجوال بيسک فاعلية التعلم المدمج في تنمية التفکير الابتکاري لمحتوى الفيجوال بيسک Visual basic لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 522-566]
  • المرأة دور المرأة نحو تطوير البحث العلمي في ضوء تمکنها من تکنولوجيا التعليم [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 242-264]
  • المشرف فاعلية البرنامج التدريبي للمعلمين الجدد من وجهة نظرهم في مديرية التربية والتعليم لمنطقة الکرک [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 145-175]
  • المعلم فاعلية البرنامج التدريبي للمعلمين الجدد من وجهة نظرهم في مديرية التربية والتعليم لمنطقة الکرک [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 145-175]
  • المعيقات الدراسية المعيقات الدراسية لمهارات القراءة والحساب لدى طلبة الصفوف الثلاثة الأولى في مدارس لواء الاغوار الجنوبيه من وجهة نظر المعلمين [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 112-144]
  • المهارات المهنية أثر برنامج تدريبي تخصصي في تطوير المهارات المهنية لدى معلمي التربية الاسلامية في محافظة الکرک [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 176-199]
  • النص القرآني الظواهر اللغوية الدلاليّة في ترجمة النص القرآني إلى اللغة الإنجليزية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 87-111]

ت

  • تجارب بعض الدول خطة مقترحة لتفعيل مشارکة طلاب المرحلة الثانوية فى العملية التعليمية في ضوء تجارب بعض الدول [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 265-313]
  • تطوير البحث العلمي دور المرأة نحو تطوير البحث العلمي في ضوء تمکنها من تکنولوجيا التعليم [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 242-264]
  • تکنولوجيا التعليم دور المرأة نحو تطوير البحث العلمي في ضوء تمکنها من تکنولوجيا التعليم [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 242-264]

د

  • دورات المعلمين فاعلية البرنامج التدريبي للمعلمين الجدد من وجهة نظرهم في مديرية التربية والتعليم لمنطقة الکرک [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 145-175]

ذ

  • ذکاء الوجدان أثر التفاعل بين نمط السيادة المخية وذکاء الوجدان لدى مرتفعى ومنخفضى الأداء الأکاديمى من تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 200-241]

ص

  • صعوبات التعلم أثر التدريب على مهارات ما وراء الذاکرة لعلاج صعوبات تعلم مقرر الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 334-370]

ط

  • طلاب التربية الخاصة مشکلات التدريب الميداني لدى طلاب کلية التربية، قسم التربية الخاصة، جامعة طيبة في ضوء بعض المتغيرات وعلاقتها بأساليب المواجهة لديهم [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 1-41]

م

  • ما وراء الذاکرة أثر التدريب على مهارات ما وراء الذاکرة لعلاج صعوبات تعلم مقرر الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 334-370]
  • ما وراء الذاکرة- التحصيل الأکاديمي ما وراء الذاکرة وعلاقتها بالتحصيل الأکاديمى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 314-333]
  • محررات الويب التشارکية-أنماط التشارک-الأداء المهارى أثر اختلاف أنماط التشارک عبر محررات الويب التشارکية على التحصيل و تنمية الأداء المهارى لطلاب المرحلة الثانوية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 567-588]
  • مدخل تحليل الأخطاء اللغوية /مهارات النحو أثر استخدام مدخل تحليل الأخطاء اللغوية في تنمية بعض مهارات النحو لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 682-705]
  • مشارکة طلاب خطة مقترحة لتفعيل مشارکة طلاب المرحلة الثانوية فى العملية التعليمية في ضوء تجارب بعض الدول [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 265-313]
  • مشکلات التدريب الميداني مشکلات التدريب الميداني لدى طلاب کلية التربية، قسم التربية الخاصة، جامعة طيبة في ضوء بعض المتغيرات وعلاقتها بأساليب المواجهة لديهم [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 1-41]
  • مهارات القراءة والحساب المعيقات الدراسية لمهارات القراءة والحساب لدى طلبة الصفوف الثلاثة الأولى في مدارس لواء الاغوار الجنوبيه من وجهة نظر المعلمين [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 112-144]

ن

  • نظرية فيجوتسکي فعالية برنامج قائم علي نظرية فيجوتسکي باستخدام التعلم المدمج في تنمية مهارات التفکير الرياضي لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 23، 2018، الصفحة 647-681]